أوائل "الابتدائية والإعدادية" فى دمياط وتهنئة المحافظ للمتفوقين
أوائل "الابتدائية والإعدادية" فى دمياط وتهنئة المحافظ للمتفوقين

أجرى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، اتصالا هاتفيا بالأولى على الشهادة الابتدائية، والأولى على الشهادة الإعدادية بالمحافظة، لتهنئتهم بتفوقهم وحثهم على استمرار التفوق.

 

وكان محافظ دمياط، قد اعتمد أمس الأربعاء، نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمحافظة، وبلغت نسبة النجاح فـــى الشهادة الابتدائية 87.42%، حيث تقدم للامتحان 27863 طالبًا وطالبة حضر منهم 27167، وبلغ عدد الناجحين 23749.

 

وبلغت نسبة النجاح فـــى الشهادة الإعدادية70.01%، حيث تقدم للامتحان 21515 طالبًا وطالبة؛ حضر منهم 21113 وبلغ عدد الناجحين 14799.

 

كما اعتمد المحافظ، نتيجة امتحانات التربية الخاصة، حيث بلغت نسبة النجاح فـــى الصف السادس الابتدائى للمكفوفين 75%، وبلغت نسبة نجاح الصف الثالث الإعدادى للمكفوفين 100%، كما بلغت نسبة النجاح للصف الثامن الابتدائى للصم وضعاف السمع 100%.

 

كما اعتمد محافظ دمياط، نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 73.8%.، وأعلن السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط، عن أسماء العشرة الأوائل فـــى الشهادتين الإعدادية والابتدائية للعام الدراسى 2016-2017.

 

ففى الشهادة الإعدادية، حصلت الطالبة منة الله سليمان بمدرسة المستقبل بإدارة دمياط الجديدة، على المركز الأول، والطالبة آيه ربيع عبدالله بمدرسة كفر المرابعين بإدارة كفر سعد، على المركز الثانى، والطالبة ندى حسن جوهر بمدرسة الابمان على المركز الثالث، ومنة الله العوادلى بمدرسة بنت الشاطئ على المركز الرابع، والطالب عبد الرحمن صالح الديب مدرسة كفر العرب بإدارة فارسكور على المركز الخامس، والطالبة ميرنا معتز العدوى بمدرسة كرم ورزوق بإدارة فارسكور على المركز السادس، والطالبة شروق إسماعيل حسن بمدرسة احمد ابراهيم سليمان على المركز السابع، والطالبة منى محمد عرنسة مدرسة بنت الشاطئ على المركز الثامن، والطالب أحمد مجدى ياسين بمدرسة محمد عبده بإدارة دمياط على المركز التاسع، والطالب صلاح رضا صلاح مدرسة كفر البطيخ على المركز العاشر، والطالبة باكينام احمد مرسى مدرسة الايمان على المركز الحادى عشر.

 

وفى الشهادة الابتدائية، حصلت حنين محمد عبد الغفار بمدرسة الراهبات على المركز الأول، وآية منصور صالح، على المركز الثانى مـــن مدرسة الجمهورية بالزرقا، وأروى هانى أبو العطا على المركز الثالث مـــن مدرسة جنة الأطفال، وإسراء إبراهيم أبو النجا على المركز الرابع مـــن مدرسة الجمهورية بالزرقا.

 

وحصلت مريم أبو السعود حسن، على المركز الخامس مـــن مدرسة دار السلام، وحصلت منة وليد العراقى مـــن مدرسة الشرباصى على المركز السادس، وأمنية محمود فضل حصلت على المركز السابع، ومنة الله منصور حصلت على المركز الثامن، ومحمد حسن العربانى على المركز التاسع، ومنة الجزار على المركز العاشر.

 

المصدر : اليوم السابع