ياسر غلاب يرصد معوقات التجارة الإلكترونية بالسوق المصري
ياسر غلاب يرصد معوقات التجارة الإلكترونية بالسوق المصري

قال ياسر غلاب مدير التسويق بشركة otlob، أن مصر اقتحمت السوق التسويق الإلكتروني مما عكس مهارات والقدرات الإبداعية نتج عنه نجاح السوق المصري وتميزه بالوطن العربي، ولكن يواجه السوق المصري عدة عقابات التى تعوق المزيد مـــن التقدم والتميز الدولي.

أشار غلاب فـــى تصريح خاص لـ«الدستور»، أن فـــى حال أزال العقبات الخاصة بتأسيس الشركات والضرائب إلى جانب التصريحات الأمنية والروتين الحكومي سيتوسع السوق المصري فـــى حال إصدار قرارات تيسر الإجراءات مما ينعكس بشكل مباشر علي القطاع ومن ثم الاقتصاد المصري خاصة أن المستقبل التكنولوجيا والإنترنت بشكل عام؛ خاصة أن جميع القطاعات الاقتصادية سينعكس نشاطاتهم للتعاملات مـــن خلال الإنترنت فقط وتختفي التعاملات التقليدي.

واستنكر، أن الدومين Doman"" المصري يعد أغلى مـــن الأجنبي مما يعكس عدم الرغبة فـــى توفير فرص للتسويق الالكتروني فـــى مصر.

وقال غلاب، إن التسويق الإلكتروني المصري يصعب حصرهم لمتابعة المواقع المصرية لفرض عليهم الرقابة والضرائب.

وأضاف أن مؤتمر التسويق الإلكتروني شهد نسبة حضور مميزة مـــن صفوة الشركات التي شاركت بالمؤتمر والحضور أيضًا داخل مصر، وحضور عربي؛ بجانب أن جاءت عدة طلبات مـــن دول عربية بتأسيس المؤتمر العام المقبل بدول الخليج بالخبراء التسويق المصرية لنقل الثقافة التسويق الإلكتروني لدول الخليج ورصد إحصائيات السوق بالسعودية والإمارات.

واللافت، أن السوق المصري يختلف عن السوق السعودي بالتسويق الإلكتروني خاصة أن مصر الاهتمام الأول بمواقع سوشيال ميديا الـ «فيسبوك» إما السعودية «السناب شات» و«تويتر» يتمركزا بالمقام الأول.

وأشار، إلى أن أهم ما تم استعراضه بالمؤتمر تنوع الشركات لقطاعات مختلفة تمامًا مما يفتح مجالات عدة مـــن خلال ما تم عرضه وتصوراتهم خلال المرحلة المقبلة للتسويق على الإنترنت؛ وأعلن أن مـــن الهمام التركيز علي الشركات المصرية التي تميزت وعرض صورة التسويق الإلكتروني التي اتبعوها خلال العام لتحقق النجاح.

المصدر : الدستور