وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية بين «سيكو» و«كوالكوم» العالمية
وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية بين «سيكو» و«كوالكوم» العالمية

شهد اليوم المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع اتفاقية أوضح الشركة المصرية لصناعات السيليكون "سيكو مصر" وشركة كوالكوم العالمية بهدف التعاون فـــى نقل أحدث ما وصلت إليه الشركة الأمريكية مـــن تكنولوجيات الاتصالات إلى المصنع المصرى الجديد بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة مع الحفاظ على حقوق استخدام هذه التكنولوجيا.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثانى للدورة 21 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذى ينعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية فـــى الفترة مـــن 3 حتى 6 ديسمبر الجارى بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة.

جدير بالذكر أن المهندس ياسر القاضى، كـــان قد قام أمس خلال فعاليات افتتاح مؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإهداء الـــرئيس عبد الفتاح السيسى أول تليفون محمول صنع فـــى مصر مـــن انتاج شركة سيكو المصرية.

وفى ذات السياق؛ أكد جهاد سراج، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشرق أوروبا بشركة كوالكوم، أن هذه الاتفاقية تنبع مـــن إيمان الشركة العالمية بمستقبل صناعة أجـــهزة الاتصالات والتليفونات المحمولة بمصر وأن المصنع الجديد لديه الفرصة للتصدير إلى دول المنطقة وأفريقيا.

وأوضح المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السيليكون، أن هذه الاتفاقية تعطى الحق للمصنع الجديد فـــى التعامل مع جميع مشغلى الاتصالات العاملين بالسوق المصرى والتصدير إلى شتى دول العالم.​

المصدر : الدستور