كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير
كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير

 يبدو أن معرض سيارات فرانكفورت القادم سيصبح أكثر إثارة للاهتمام، حيث أعلنت كيا أنها ستشارك بالفعالية وستقدّم سيارة اختبارية جديدة، وصحيح أننا لا نعرف اسمها بعد إلا أنه مـــن المؤكد انها ستكون أكثر مـــن مجرد سيارة للعرض حيث ستعطينا لمحة على اتجاه تصميم الجيل الثالث لطراز سيد والمقرر تدشينه لأول مرة كهاتشباك بخمسة أبواب فـــي 2018.

تم تصميمها بمركز كيا الأوروبي والذي يبعد مئات المترات وحسب مـــن الموقع الذي سينعقد فيه معرض فرانكفورت، والسيارة الاختبارية تعبّر عن لغة تصميم جديدة للعلامة الكورية، فهي عبارة عن "هاتشباك أداء مطوّلة" يُسعى بها للحفاظ على مظهر كيا سيد الرياضي مع إضافة مزيد مـــن الأناقة عليها والشكر فـــي ذلك يعود إلى إطالتها عبر حصولها على أبواب خلفية ومزيد مـــن الاتساع لمساحة الأمتعة.

الأمر مشابه لما فعلته هيونداي فـــي طراز i30 والذي حصل على جسد فاست باك الذي ينحدر فيه خط السقف باستمرار إلى الخلف، وكما يبدو فكيا ستقوم بنفس الشيء مع طراز سيد، إلا أنها ستتبع نهجًا مختلفًا نظرًا لكون غطاء محرك السيارة الاختبارية سيكون طويلاً للغاية مثل طرازات الشوتينغ بريك.

السيارة الاختبارية لديها شارة GT وأقواس عجلات كبيرة وتعليق هوائي منخفض، كما أن مقابض الأبواب متخفية بالجسد وليست هنالك مرايا جانبية تقليدية، وبالإضافة إلى ذلك فالمصابيح الخلفية تنساب على كامل عرض السيارة ما يعطيها تصميمًا رشيقًا للغاية، وكل ذلك يشير إلى أن كيا لديها طموحات قوية لطرح مزيد مـــن الطرازات الرياضية، وإذا كـــان ما نراه هنا سيدخل إلى خطوط الإنتاج فهو بلا شك سينجح بهذه المهمة.

هذا ومن المقرر انطلاق فعاليات معرض سيارات فرانكفورت 2017 فـــي 12 سبتمبر المقبل، والذي فيه ستكشف كيا عن سيارتها الاختبارية الأنيقة.

 

المصدر : سعودى أوتو