مجلس الوزراء يوافق على مضاعفة تخصيصات الطوارئ
مجلس الوزراء يوافق على مضاعفة تخصيصات الطوارئ

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على مضاعفة تخصيصات الطوارىء وصرف 50% مـــن الإضافة إلى شبكة الحماية الاجتماعية حسب قانون الموازنة التكميلية المعدلة لعام 2017، فيما صوت على "إنصاف" القطاع الصناعي الخاص.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي فـــي بيان تلقت الحدث نيوز نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي".



وأضاف البيان، أن "المجلس اطلع على الانجازات العسكرية التي حققتها قواتنا البطلة بتحرير الحويجة واقترابها مـــن تحرير كامل الأراضي العراقية وتأمين الحدود، كما تم الاطلاع على حاجات المدنيين وعودة النازحين"، مبيناً أن "المجلس تابع القرارات السابقة بخصوص الاستفتاء غير الشرعي فـــي إقليم كردستان".

وأشار البيان، إلى أنه "تمت الموافقة على مضاعفة تخصيصات الطوارىء وصرف 50 بالمائة مـــن الاضافة الى شبكة الحماية الاجتماعية حسب قانون الموازنة التكميلية المعدّلة لعام 2017"، مضيفاً أن "المجلس وجه بدراسة الخطة الخمسية لقطاع الشباب للارتقاء بمستوى الواقع لهذه الفئة المهمة فـــي المجتمع".

وتابع، أنه "جرى التصويت على إنصاف القطاع الصناعي الخاص مـــن خلال قيام لجنة الشؤون الاقتصادية بإعداد دراسة عن الديون المتقابلة أوضح الدولة والقطاع الخاص أفراداً وشركات، وكيفية معالجتها وتقديم التوصيات بشأنها الى مجلس الوزراء، والموافقة على قيام وزارة التخطيط بالتريث بتنفيذ الأحكام الصادرة لمصلحتها لحين استلامها الدراسة المذكورة أعلاه".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد فـــي يوم الثلاثاء مـــن كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


المصدر : السومرية نيوز