خبير يتوقع صعودا قياسيا للبورصة بعد اعتماد قانون الاستثمار
خبير يتوقع صعودا قياسيا للبورصة بعد اعتماد قانون الاستثمار

توقع الدكتور فؤاد أمين خبير أسواق المال موجة صعود قوية لمؤشرات البورصة بدءًا مـــن جلسة بعد غد الأحد، مدعومة مـــن اعتماد قانون الاستثمار الجديد مـــن قبل الـــرئيس، وهو الأمر الذي طال انتظاره مـــن قبل المستثمرين لكونه يهدف إلى تيسير أنشطة الأعمال وإيجاد حوافز للاستثمار.

وقال أمين إن القانون الجديد يدعم مناخ الاستثمار مـــن خلال تيسير الإجراءات الإدارية، خصوصا تلك المتعلقة ببدء المشروعات الجديدة، وتقديم مزيد مـــن الحوافز للمستثمرين الذين يتطلعون إلى ضخ أموال فـــي البلاد.

وأضاف خبير أسواق المال أن البورصة سيكون لها النصيب الأكبر مـــن إقرار ذلك القانون، لافتا إلى أنها مؤشر على تدفق الأموال والاستثمارات مـــن الخارج.

وأشار أمين إلى أن الصعود القياسي لأسواق المال العاملية بقيادة الأسواق الأمريكية التي حققت اليوم مستوى 21200 نقطة سيضاعف مـــن المؤثرات الإيجابية على سوق المال، موضحا أن المؤشر الرئيسى للسوق يستهدف مستوى 14800 نقطة على المدى القصير، تمهيدًا لاستهداف مستوى أكبر عند 15200 نقطة.

وحول توقعاته لأداء مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، قال خبير أسواق المال إن المؤشر الثانوي "إي جي إكس 70" يستهدف مستوى 720 نقطة.

المصدر : الدستور