فن 2017- فيديو يجمع أفضل لقطات سينما العالمية على مدار العام.. مختارات من 25 فيلما
فن 2017- فيديو يجمع أفضل لقطات سينما العالمية على مدار العام.. مختارات من 25 فيلما
تتوالى قوائم أفضل وأسوأ ما أنتجت الصناعة السينمائية فـــي هوليوود على مدار شهر ديسمبر، بعضها يعتمد على آراء النقاد، والبعض الآخر يرجح كافة اختيارات الجمهور.

ومن أوضح أهم القوائم التي ينتظرها الجميع، القائمة التي يعدها الناقد السينمائي ديفيد إرليخ فـــي موقع Indiewire، نظرًا لأنها ليست قاصرة على رصد أفضل أفلام العام، وإنما تعرض أجمل اللقطات والجمل الحوارية والموسيقى التي تتضمنها الأعمال الفنية، فـــي فيديو لا تتجاوز مدته 15 دقيقة.

يضم هذا الفيديو الممتع بصريًا، لقطات مـــن 25 فيلمًا سينمائيًا منها Baby Driver وA Fantastic Woman وPhantom Thread وThe Florida Project، بالإضافة إلى Dunkirk وCall Me by Your Name.

يقول إرليخ فـــي افتتاحية التقرير المرفق بالفيديو، "على مدار الأشهر الـ12 الماضية، تغير العالم بطريقة أسرع مـــن أي وقـــت مضى، ولم يكن هذا للأفضل. تشعر أن اليوم أصبح أسبوعا، وأن الأسبوع أصبح عامًا، وأن مشاهدة فيلم يعتبر اقتراحًا خطيرًا؛ فأنت لا يوجد لديك فكرة عما سيبدو عليه العالم بعد قضاء ساعتين فـــي قاعة السينما. فحتى الأفلام التي تستحوذ عليك لا يمكنها أن تمنع عنك التفكير، فالأفكار السلبية تتسلل إلى هذه الأماكن المقدسة وتحول لاختبار رورشاخ". يشار إلى أن اختبار رورشاخ اختبار سيكولوجي للشخصية والذكاء، وضعه الطبيب النفساني السويسري هرمان رورشاخ.

ويتابع: "ولكن أفضل الأفلام فـــي نهاية المطاف تنجح فـــي إظهار العالم مـــن منظور جديد، وتذكرنا بأننا لسنا بمفردنا".

اقرأ أيضًا:

المصدر : في الفن