"رشوان": إسرائيل ستحذف قضية القدس من جدول المفاوضات بعد قرار "ترامب"
"رشوان": إسرائيل ستحذف قضية القدس من جدول المفاوضات بعد قرار "ترامب"

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الـــرئيس الأمريكي، #الـــرئيس الامريكي، كـــان يدفع ثمن الفواتير التي ساعدته على دخول البيت الأبيض بعد أن أعلن قراره بـــشأن القدس.

وأضاف "رشوان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "كل يوم" بفضائية "أون إي"، أن "ترامب" أراد أن يغير مـــن السياسة الأمريكية التي كانت تلتزم الصمت إزاء مسألة القدس فأراد الـــرئيس الأمريكي أن يتخذ خطوة مختلفة تجاه القدس.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الشيء الوحيد الجيد فـــي قرار "ترامب" هو أنه بعد 7 سنوات مـــن الربيع العربي أعاد العرب مرة أخرى إلى مائدة المفاوضات دون أن يدري، لافتا إلى أن الحكام العرب دعوا الآن إلى اجتماع عاجل لمجلس الدول العربية لمناقشة أخر التطورات بالقضية الفلسطينية خاصة بعد قرار "ترامب" بمنح القدس لإسرائيل.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن إسرائيل لن تفعل شئ فـــي القدس بعد قرار "ترامب" سوى أن تحذفها مـــن جدول المفاوضات لديها، مقترحا أن تقوم وسائل الإعلام العربية بوضع شارة سوداء على جميع شاشات القنوات الفضائية، وأن يكتب تحتها القدس عربية، وأن تكون خطبة الجمعة بجميع الدول العربية عن القدس وكذلك المدارس ليبدأ اليوم الدراسي بتعريف الطلاب عن القدس وأن يتم تشغيل "أغنية فيروز يا قدس".

المصدر : الوطن