مصر بطلة أحداث الجزء الثاني من Murder on the Orient Express
مصر بطلة أحداث الجزء الثاني من Murder on the Orient Express
فـــي المشهد الأخير مـــن فيلم Murder on the Orient Express، يستدعى المحقق البلجيكي ذائع الصيت، هركيول بوارو، لزيارة مصر مـــن أجل التحقيق فـــي جريمة قتل وقعت على ضفاف النيل.

يبدو أن هذه النهاية ليست مـــن قبيل الصدفة، وإنما تمهيد لصناعة جزء ثاني مأخوذ عن رواية Death on the Nile للكاتبة أجاثا كريستي.
فقد أعلنت شركة 20th Century Fox أنها بصدد إنتاج جزء جديد تدور أحداثه فـــي مصر حول جريمة قتل سيدة شابة خانت صديقتها وتزوجت مـــن حبيبها.

ومن المتوقع أن يكتب مايكل جرين السيناريو، كما يتولى الممثل كينيث براناه مسؤولية تجسيد الشخصية الشهيرة وإخراج الفيلم، مثلما حدث فـــي الجزء الأول.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتحول فيها الرواية الصادرة عام 1937 إلى فيلم سينمائي، فقد شهدت دور العرض طرح فيلم يحمل نفس اسم الرواية، فـــي أواخر السبعينيات مـــن القرن الماضي، فاز بجائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء، لكنه لم يحقق إيرادات عالية فـــي شباك التذاكر، بحسب ما ذكـــرت مجلة Variety.

يأتي هذا القرار بعد نجاح فيلم Murder on the Orient Express، وتحقيقه إيرادات بلغت 238 مليون و203 ألف دولار، فيما تقدر ميزانيته بـ55 مليون دولار. وشارك فـــي الفيلم عدد مـــن نجوم الصف الأول منهم جوني ديب وبينيلوبي كروز وميشيل فايفر وجودي دانش.

اقرأ أيضًا:

المصدر : في الفن