أمير طعيمة يعد الشعراء والملحنين باقتراب حل أزمة المصنفات الفنية
أمير طعيمة يعد الشعراء والملحنين باقتراب حل أزمة المصنفات الفنية

أعلن الفنان أمير طعيمة عن اقتراب حل أزمات إجراءات الرقابة على المصنفات مع الشعراء والملحنين.

وكتب طعيمة عبر صفحته يناشد الفنانين بالانتظار مـــن أجل إنهاء الأزمة، وجاء ذلك عبر صفحته الشخصية بموقع سوشيال ميديا "فيس بوك".

وقال: "أعزائي كل المبدعين مـــن شعراء وملحنين: أنا اتكلمت مع صديقي الشاعر أيمن بهجت قمر فيما يخص إجراءات الرقابة الجديدة، وقد قام بالاتصال بالسيد وزير الثقافة والسيد رئيس الرقابة بهدف تسهيل الإجراءات وهو ما شهد رفضا منهم شخصيا للمهاترات اللي حصلت اليومين اللي فاتوا، ووعدوا بحل كافة المشاكل بما يضمن للمبدع حقه فـــي حرية الإبداع وسرعة إنهاء الإجراءات".

وتابع: "وبناء على وعد السيد رئيس الرقابة سيتم حل الموضوع والبحث خلال يومين عن صيغة قانونية تتيح للمبدع بغض النظر عن اسمه أو حجم أعماله الانتهاء مـــن الإجراءات فـــي يوم واحد والحصول على مستند يفيد بتنازله للمنتج لحين الانتهاء مـــن إجازة الكلمات كما كـــان يحدث سابقا على أن يحصل المنتج على المستندات مـــن الرقابة لاحقا، وهو مشابه لما كـــان يحدث مـــن قبل، على أن يتعهد الشاعر بحضوره فـــي حالة عدم الإجازة وهو أمر لن يحدث إلا فـــي حالات نادرة فـــي الأغاني سيئة السمعة والتي تحمل إيحاءات جنسية فجة وهو أمر بعيد كل البعد عن موهبتكم التي عهدناها".

وأضاف: "نرجو مـــن السادة الشعراء والملحنين الانتظار وعدم محاولة إنهاء أية إجراءات فـــي خلال اليومين القادمين ومنح جهاز الرقابة فرصة لتقنين الوضع بما سبق ذكره".

وأكد: "فـــي جميع الأحوال الموضوع محل اهتمام كبير منا إلى حين وفاء السيد الوزير والسيد رئيس الرقابة بما وعدوا به وهو ما نثق فيه مما لمسناه مـــن اهتمام وتفهم وفي جميع الأحوال إحنا معاكم للآخر وفي صفكم".

المصدر : الوطن