وزير السياحة اليمني: مقتل عبد الله صالح يثبت غدر الحوثيين
وزير السياحة اليمني: مقتل عبد الله صالح يثبت غدر الحوثيين

انفردت قناة "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، بإجراء حوار مع وزير السياحة اليمني محمد عبد المجيد قباطي، وكذلك بإجراء تغطيات للأوضاع فـــي اليمن على مدار اليوم، ومشاركات مـــن قيادات الجيش اليمني فـــي مقدمتهم العميد عبده مجلي، الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، وذلك لمتابعة الأحداث التي وقعت اليوم باليمن؛ وأسفرت عن مقتل الـــرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح.

مـــن جانبه، أعرب وزير السياحة اليمني عن خالص تعازيه لآل صالح وللشعب اليمني فـــي وفاة الـــرئيس اليمني السابق، مؤكدا أن طريقة مقتل الأخير تثبت صفة الغدر لدى الحوثيين وعملاء إيران معهم، لافتا إلى أنه يجب أن يظل فـــي الأذهان الطريقة البشعة التي قتلوا بها شخص حَدَثَ فـــي أيديهم، للتدليل على مدى بشاعتهم.

وأضاف "قباطي" خلال حواره اليوم الاثنين على قناة "إكسترا نيوز"، أن اليمنيون على مدار تاريخهم مهما حدث بينهم مـــن خلافات ونزاعات، لم يستخدموا طرقًا بشعة مثل تلك التي يستخدمها الحوثيون الآن، مشددًا على أنه يجب ألا يغيب هذا المشهد على المجتمع الدولي الآن تحديدًا.

وأوضح أن الحوثيين لديهم أسلوبًا "أرعن" فـــي التعامل مع المجتمع الدولي، فخلال التطورات التي حدثت فـــي الشهر السابق، أطلقوا صاروخًا على مطار الملك خالد فـــي قلب العاصمة السعودية الرياض، حيث أصبحوا أيادي "مبتذلة" فـــي قبضة إيران التي توجههم كما تريد.

وتابع أنه كـــان يجب على المجتمع الدولي أن يكون أكثر شدة فـــي قراراته إزاء الوضع الحالي، وتحديدًا فـــي قرار نفاذ التسوية تحت بنود الفصل السابع مـــن ميثاق الأمم المتحدة، لافتًا إلى أن هيبة المجتمع الدولي كانت مهددة بشكل كبير، لكنهم أدركوا ذلك مؤخرًا بعد لقاء اللجنة الرباعية قبل أسبوع فـــي لندن، والتي تجمع كل مـــن الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والإمارات، وبمشاركة مـــن عمان كذلك.

وأكد أن هذا اللقاء أرسل رسالة مفادها أن الحل قائم على أساس التسوية التي قبل بها اليمنيون والقائمة على الشرعية الوطنية متمثلة فـــي مخرجات الحوار الوطني، والشرعية الإقليمية متمثلة فـــي المبادرة الخليجية، والشرعية الدولية المتمثلة فـــي قرارات الأمم المتحدة.

المصدر : الوطن