محمد فاضل يتقدم ببلاغ للنائب العام والأمن الوطني لحذف مشاهد من "سنوات الحب والملح"
محمد فاضل يتقدم ببلاغ للنائب العام والأمن الوطني لحذف مشاهد من "سنوات الحب والملح"
عبر المخرج محمد فاضل عن استيائه مـــن حذف عدد مـــن المشاهد مـــن مسلسله "سنوات الحب والملح" عند عرضه عبر شاشة القناة الأولى المصرية، مما دفعه للتقدم ببلاغ للنائب العام وجهاز الأمـــن الوطني ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وأكد فاضل فـــي بلاغه أن المسلسل يتناول جانب هام منه محاولات جماعة الإخوان سرقة ثورة ٢٣ يوليو ومحاولة اغتيال جمال عبدالناصر وهروب بعضهم خارج مصر وإنشاء التنظيم الدولى ومحاولاتهم للعودة إلى مصر عام ١٩٧٦، وغيرها مـــن المواقف التي تكشف مبكرا عن نوايا هذه الجماعة الإرهابية، حسب موقع صحيفة "المصري اليوم".

وأضاف فاضل أنه فوجئ بـــأن الحلقات حذف منها كل مايهاجم الإخوان أو يشير إلى أساليبهم الشريرة للوصول إلى أغراضهم الإجرامية بالاغتيالات والاٍرهاب وجريمة الحذف مـــن العمل الفني دون موافقة المؤلف والمخرج قد يمكن التغاضي عنها أحيان، ولكن فـــي هذه الحالة هذه والاختيار النوعى لما تم حذفه، يؤكد أن الجماعة الإرهابية كامنة فـــي أرجاء متعددة مـــن ماسبيرو منذ ٢٠١٠ -و هي سنة إنتاج وإذاعة المسلسل لأول مرة- وحتى عام ٢٠١٧، على حد قوله.

وأكد فاضل أنه تقدم ببلاغ لرئيس التلفزيون مجدى لاشين الذي أبدى غضبه الشديد مـــن هذا الحذف وأمر بإحالة الموضوع إلى الشؤون القانونية، ولعلمه بروتين الإجراءات فـــي ماسبيرو تقدم ببلاغ، قائلا: "لعله آن الاوان لتطهير ماسبيرو مـــن الجماعة الإرهابية وأذنابها والمتعاطفين معها، وعلى شرفاء ماسبيرو الوطنيين وهم الأكثرية أن يتضامنوا معي".

"سنوات الحب والملح" سيناريو أبو العلا السلاموني وأشعار جمال بخيت، وبطولة مي كساب وعزت العلايلي وفتحي عبد الوهاب وخليل مرسي وأحمد خليل ومنى هلا ونضال الشافعي.

وتدور أحداثه حول الأوضاع السياسية والحزبية بعد ثورة يوليو 1952، مـــن خلال "زاهية" الفلاحة البسيطة التي أحبت "كرامة" الطالب الجامعي الذي يماثلها فقراً، ويتزوجا عرفياً، إلا أن طموحاته تجعله يحصل على وظيفة مناسبة فـــي وزارة الخارجية، ويبدأ التقرب مـــن "جويدان" ابنة "عويس" باشا ويتنكر لابنه الذي أنجبته "زاهية".

المصدر : في الفن