خالد صلاح: من يظن أن الترشح للرئاسة سينجيه من تحقيق فساد أو حكم «ميدخلش»
خالد صلاح: من يظن أن الترشح للرئاسة سينجيه من تحقيق فساد أو حكم «ميدخلش»

 

أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن أمنية المصريين أن يشهدوا انتخابات رئاسية تعددية يخوض فيها مـــن يستحق وتنطبق عليه الشروط القانونية فـــى مواجهة الـــرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن نرى مـــن يقول لنا إننا سرنا فـــى هذا الطريق بشكل خطأ ويقدم لنا "البديل".

 

وأضاف خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، :"نريد أن نكون أمام بدائل مختلفة لرؤى وطنية، ليكون الاختيار أوضح بدائل وأفكار ومشروع متكامل، وليس إننى غضبان مـــن شىء وأختار المجهول".

 

وشدد على أن مـــن تنطبق عليه شروط الانتخابات الرئاسية ولديه مشروع يجب أن يخوض الانتخابات، لكن مـــن ليس لديه هذا ولديه ترتيبات قد يظن أن دخوله قد ينجيه مـــن جريمة جنائية أوحكم بالحبس أو تحقيق فـــى فساد، يجب أن يعرف أن الانتخابات "لن تكون لعبة للحماية"، لأن هناك أناس لا يخافون مـــن تطبيق الحق، كما أن تلك الحيلة لن تجدى.

 

وأشار الكاتب الصحفى، إلى أن مـــن يقول إن مصر غنية ويجب أن توزع دولارات على المواطنين كل يوم صباحا يجب أن يرينا هذه الدولارات، لأن البعض حينما يرى الوضع مـــن أعلى، وموارد مصر بأكثر مـــن 100 مليون نسمة يتصور أن الأمر سهل، لكن الأمر صعب وصعب جدا.

 

وأوضح "صلاح" أن كل ما نرجوه أن تظل الدولة المصرية ثابتة ومستقرة وألا نذهب للمجهول، حيث أن جزءا مـــن حروب الجيل الرابع هو "الرفض المطلق"، الذى أوصلنا إلى أن يبكى بعض اليمنيون الـــرئيس السابق على عبد الله صالح.

المصدر : الموجز