التحالف: البغدادي لا يزال حيا
التحالف: البغدادي لا يزال حيا

أعلن قائد التحالف الدولي ضد تنظيم داعش فـــي العراق وسوريا، أن زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي ما زال حيا على الأرجح، ويختبئ فـــي المنطقة الحدودية أوضح البلدين.

وقال ستيفن تاونسند فـــي مؤتمر صحفي أمس إن "زعيم التنظيم المتطرف أبو بكر البغدادي ما زال على قيد الحياة، ويرجح أن يكون مختبئا فـــي مكان ما فـــي وادي الفرات .. لا أعتقد أنه مات .. نحن نبحث عنه كل يوم".

وفى الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انتصاره على داعش فـــي مدينة تلعفر أمس، صرح تاونسند بـــأن قواته تواصل البحث عن قائد داعش "البغدادي".

وتابع تاوسند فـــي مؤتمره، "عندما نجده، أعتقد أننا سنحاول فقط قتله، ربما لا يستحق كل العناء فـــي بذل المزيد مـــن الجهد لاعتقاله".

وعلى الرغم مـــن اعتراف تاونسند بأنه لا يوجد لديه "دليل" دقيق على مكان تواجد البغدادي، إلا أن التحالف يعتقد أنه قد هرب إلى منطقة وادي الفرات أوضح سوريا والعراق، بعد أن تم إبعاد وطرد مسلحي داعش مـــن معاقلهم فـــي الموصل والرقة وتلعفر.

وأضاف تاونسند أن المكان الأخير لتواجد "داعش" سيكون فـــي  وادي نهر الفرات الأوسط، وهي المنطقة المحصورة أوضح مدينة القائم غرب العراق، ومدينة دير الزور شرق سوريا.

وكانت تقارير إعلامية قد أعلنت مؤخرا مقتل البغدادي بعد صدور بيان عن تنظيم "داعش" يؤكد مقتله، دون أن يكشف عن ملابسات مقتله.

وأعلن الجيش الروسي فـــي 22 يونيو الماضي، احتمال أن يكون البغدادي قتل فـــي غارة على منطقة الرقة السورية. 

المصدر: theguardian.com

نتاليا عبدالله 

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)