بولتيكو: قطر تعاقدت مع 6 شركات لوبى أمريكية لإقناع دوائر السياسة بمساندتها
بولتيكو: قطر تعاقدت مع 6 شركات لوبى أمريكية لإقناع دوائر السياسة بمساندتها

استمرارا لمحاولاتها لتحسين وجهها القبيح فـــى أروقة صناعة القرار والإعلام الأمريكى، تعاقدت قطر مع شركة "لوبى" جديدة فـــى الولايات المتحدة، لتصبح سادس شركة تتعاقد معها الإمارة فـــى غضون شهرين فقط وتحديدا مـــن بداية أزمتها مع الدول العربية الأخرى.

 

وقال موقع "بولتيكو" الأمريكى، إن قطر وقعت عقدا مع شركة "ماكدرموت ويل إند إمرى"، مع مصارعتها مـــن أجل كسب ميزة فـــى المواجهة الدبلوماسية مع السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

 

وسيقود النائب السابق جيم موران، وستيف ريان، الشريك فـــى الشركة جهود اللوبى، ووفقا لوثائق وزارة العدل، فأن جهودهما ستشمل المراسلات وعقد اللقاءات مع أعضاء الكونجرس والعاملين معهم ومسئولى الفرع التنفيذى فـــى وزارتى الخارجية والدفاع وستحصل الشركة على 40 ألف دولار شهريا.

 

وقال بولتيكو إن قطر تعاقدت مع ست شركات لوبى فـــى واشنطن خلال الشهرين الماضيين فـــى محاولة منها لإقناع صناع القرار فـــى واشنطن لتبنى موقفها فـــى المواجهة مع الدول العربية الأخرى، هذا ناهيك عن المتعاقدين الذين تتعاقد معهم تلك الشركات.

 

وكانت وكالة أسوشيتدبرس قد كشفت قبل أيام عن تعاقد قطر مع إحدى شركات العلاقات العامة ذات النفوذ السياسى فـــى واشنطن، التى شارك فـــى تأسيسها مدير ســـابق لحملة الـــرئيس الأمريكى #الـــرئيس الامريكي مع آخر متخصص فـــى إيجاد المعلومات المحرجة عن السياسيين الأمريكيين، ما يشير إلى رغبتها فـــى تحدى النفوذ السعودى الضخم فـــى العاصمة الأمريكية.

المصدر : اليوم السابع