لماذا عائلة الفاسي الفهري موجودين في كل القطاعات الحساسة..؟
لماذا عائلة الفاسي الفهري موجودين في كل القطاعات الحساسة..؟

فـــي سابقة مـــن نوعها، كشف المدير العام للمكتب الوكني للكهرباء والماء الصالح للشرب، علي الفاسي الفهري، عن مفاجأة مـــن العيار الثقيل تعنى بالزيادات فـــي تعريفة الماء والكهرباء التي تسجلها شركات التدبير المفوض.

هذا وقد كشف الفهري أن تعريفة المدن التي تزود بالكهرباء والماء الشروب تحت إشراف هذه الشركات تسجل تجاوزا بنسبة 30 بالمئة فـــي فواتير الكهرباء، و100 بالمئة فـــي فواتير الماء.

وقد اعترف الفاسي الفهري فـــي آخر مداخلة لـــه بجلسة المسائلة البرلمانية بأنه يتحمل تبعات هذا الارتفاع، بما أنه المسؤول الأول عن القطاع، كما طالب المسؤولين الجماعيين بضرورة توحيد معطيات الاقتناء والبيع فـــي ما يخص التدبير المفوض لهذه الشركات.

مـــن سمح لشركات التدبير المفوض الاجنبية للعمل داخل المغرب ؟

اليست الدولة المغربية ، مع ان ما تقوم به هذه الشركات هي اعمال روتينية بسيطة سواء استخلاص فواتير الماء و الكهرباء او جمع الازبال او النقل العمومي ممكن اي شركة مغربية تنشأ أوضح عشية و ضحاها ان تقوم بهذه الخدمات فليس هناك اي قيمة مضافة و غالبا تحتفظ الشركة بنفس البنية القديمة و نفس طرق العمل فقط زيادة التعريفة التي يتحملها المواطن .

إذا المخزن يٌخضع مواطنيه لاستغلال هذه الشركات التي تنهبه و بالتالي فالمخزن يثبت انه اداة رئيسية لخدمة المصالح الامبريالية !!!!

كنا نعلم علم اليقين ان شركة ليديك تسرق ابناء الدارالبيضاء السؤال المطروح لماذا سكت السيد الفهري طول هاته السنين وتكلم اليوم ماذا يمكن ان نفعل لاسترجاع الاموال المسروقة ، لقد فضحت نفسك ويجب عليك تقديم استقالتك وان تحال على المحاسبة....ماهو دورك يا ايها الـــرئيس المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ان كنت تعرف ذلك وتتستر عليهم؟

اغلب الشركات الفرنسية تنهب اموال الشعب مقابل خدمات دون المستوى .يجب على الدولة ان تواكب هذه الشركات مـــن اجل التطبيق التام لدفاتر التحملات و زجر كل مـــن اخل ببنود العقد، كفانا مـــن سيا سة عفى الله عما سلف

النتيجة: صفر استثمار
عدم أداء الضرائب للدولة
عدم أداء حتى واجب كراء المقرات لصالح المكتب
زيادات كبيرة فـــي هامش الربح
استفادة خيالية لمهندسي التفويت لكبار ديناصورات المغرب.

الم يحن الوقت بعد لاعفاء هذا المسؤول الذي عرف خلال فترته المكتب كوارث لا حصر لها الا يوجد فـــي المغرب مـــن شماله لجنوبه اكفء مـــن عائلة الفاسي الفهري

 

بن موسى للجزائر تايمز

المصدر : الجزائر تايمز